top of page
بحث

7 نصائح لـ نجاح التسويق الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة في تركيا

جميعنا يعلم بأن التسويق الالكتروني هو مفتاح الوصول لجمهور أوسع في فترة زمنية أقصر وبتكاليف أقل، ولـ نجاح التسويق الرقمي للشركات لابد من اتباع استراتيجيات تسويقية محكمة ومترابطة تساعد في بناء ولاء العملاء وسمعة العلامة التجارية على حد سواء. ولكن كيف يتم ذلك؟!.

التسويق الإلكتروني متعدد الأشكال والتقنيات والأساليب، ولتحقيق النجاح عليك أن تخلق الترابط ما بين هذه التقنيات والأساليب وجعلها تعمل كـ نوتة موسيقية متناسقة دون أية هفوات. وإليك هنا مجموعة من النصائح ستدلك على بداية الطريق. ولكن بداية..


لماذا تحتاج شركتك التسويق الإلكتروني؟

اعلم بأن التسويق الرقمي ليس رفاهية، إذ إن اتباعك استراتيجيات التسويق الإلكتروني الناجحة سيُمكنك من مضاعفة زيارات موقعك الإلكتروني وتحويل الزوار إلى عملاء محتملين. كما:

  • يزيد من الوعي بعلامتك التجارية بشكل أوسع في العالم الرقمي، والذي أصبح يغطي 63% من شرائح السوق.

  • نجاح التسويق الرقمي لشركتك سيمكنك من الوصول لأسواق جديدة في وقت أقصر، بتكاليف أقل مقارنة بالتسويق التقليدي.

  • سيوفر لك تحليلات دقيقة تمكن شركتك من النمو بسرعة، ويساعدها في دراسة سلوك العملاء المستهدفين لدعم استراتيجيات البيع في الشركة، لتجعل عملياتها أكثر مرونة وسهولة.

  • سيبني سمعة العلامة التجارية، ويكسبك ثقة العملاء ويسهل تفاعل الجماهير المستهدفة أينما كانوا حول العالم.


بالاعتماد على استراتيجيات التسويق الرقمي الصحيحة ستحقق النمو المطلوب لأعمالك، ومثل هذه الاستراتيجيات لن تخبرك بها شركات التسويق الالكتروني. لذلك دعني أخبرك بهذه الاستراتيجيات على شكل نصائح تزيد من أرباحك، و تضاعف فرص نجاحك في خطتك التسويقية لشركتك.


7 نصائح لـ نجاح التسويق الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة تعرف عليها

على الشركات دوماً العمل بعدة تقنيات وأساليب تناسب حجم الشركة، وهذا يختلف نوعاً ما عن أصحاب المشاريع الصغيرة، ولضمان نجاح التسويق الرقمي لشركتك مهما كان نوعها إليك هذه النصائح لتحقيق نتائج تسويقية مضاعفة:

دراسة الجمهور وتحليل السوق ورسم استراتيجية مناسبة

تحليل السوق ودراسة الجمهور المستهدف هو حجر أساس في أي خطة تسويقية، إذ عليه يتم أخذ القرارات الضرورية لـ نجاح التسويق الرقمي بالشكل المطلوب. فمن خلاله يتم اختيار اللهجة التي ستتحدث بها مع الجمهور، وعليه يتم اختيار المنصة المناسبة لطبيعة عملك.

كذلك يساعدك تحليل السوق على التعرف على منافسيك، ورسم الاستراتيجية التسويقية المناسبة لتحقيق أهدافك التسويقية ليسهل تقييمها فيما بعد.


تحقيق التوافق بين الهوية الرقمية والهوية التجارية

الهوية الرقمية للشركة تدعمها في استراتيجية التسويق الرقمي، وتناسقها مع الهوية التجارية المعروفة على أرض الواقع يدعم ثقة عملائها بها. لذلك من الضروري أن تظهر هويتك الرقمية احترافية كما الهوية الواقعية أمام عملائك، فهذا سيدعم قوة علامتك، وسرعة نموها في أسواق رقمية أكثر.


تصميم موقع الكتروني احترافي

من بعد دراسة السوق المستهدف، وتحديد الأهداف التسويقية لأي شركة، يعتبر انشاء موقع الكتروني احترافي أحد أهم مفاتيح نجاح التسويق الرقمي للشركات الناشئة. فهو فرع الشركة الرقمي، وبجانب حسابات مواقع التواصل الاجتماعي يعتبر الموقع الالكتروني منصة يتوافد إليها الجمهور المستهدف، كما أنه معرض لخدماتك ومنتجاتك وأعمالك يعمل على مدار 24/7.

الشركة الاحترافية لا تعتمد فقط على منصات التواصل الاجتماعي لـ نجاح استراتيجية التسويق الخاصة بها، بل تزيد من موثوقية أعمالها من خلال توفير موقع الكتروني يشمل كل ما تقدمه الشركة من أعمال وخدمات ومنتجات، وشرح للسياسات، فهو دليل أساسي على احترافية الشركة عبر الانترنت.

شركة "فيرست بيكسل" من أفضل شركات التسويق الالكتروني المتخصصة في تصميم المواقع الالكترونية وبرمجتها بشكل احترافي يتوافق مع طبيعة أعمال شركتك. يمكنك التواصل معها وطلب خدمتك.


اجعل موقعك صديقاً للأجهزة المحمولة

في عصرنا الحالي أصبح توافق المواقع مع الأجهزة المحمولة من أكثر الشروط الواجب توافرها في تصميم موقع الكتروني ناجح نظراً للتطور الذي وصل إليه عالم تصنيع الهواتف المحمولة. لذلك حسن موقعك الإلكتروني واستراتيجياته التسويقية بما يتناسب مع الأجهزة المحمولة، إذ غالبية حركات المرور تتم عبر الهواتف الذكية. وتستطيع الاستعانة بفريق شركة first pixel لـ تصميم موقع ويب متوافق مع الأجهزة المحمولة يسهل على عملائك مهمة الوصول إلى خدمات موقعك.


تواجد على أكثر من منصة رقمية

لـ نجاح التسويق الرقمي لشركتك عليك معرفة أكثر منصات التسويق الالكتروني مناسبة لطبيعة أعمالك، ويمكنك ذلك بعد إجراء دراسة شاملة للجمهور المستهدف وتحليل السوق والمنافسين. بطبيعة الحال هذا سيساعدك في:

  • جذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف للتعامل معهم بحسب نوع المنصة.

  • معرفة المنصات يساعد في احترافية التعامل معها، والتواجد عليها بشكل أكثر وأفضل.

  • تنويع المحتوى، والأساليب المستخدمة، والأفكار الجديدة.


التوجه نحو الاعلانات المدفوعة

نجاح التسويق الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة في بداية نموها يعتمد كثيراً على استخدام الاعلانات الممولة، وخاصة في بدايات انطلاقها. إذ تساعد الإعلانات المدفوعة في الوصول لأكبر شريحة مستهدفة بأقل وقت ممكن.

يمكن الاعتماد على Google AdWords و Facebook Ads في هذه المهمة، إذ ستمكن شركتك من جذب جمهور أكبر مهتم وتحقيق زيارات مؤهلة لموقعك وفقاً لاهتمامات عملائك وبحوثهم. first pixel marketing توفر لك فريق اطلاق وادارة حملات اعلانية احترافي، دقيق في نتائجه، يرسم لك خطة اعلانات مدروسة ومفصلة.


الاستعانة بأدوات احترافية

أصبح التعامل مع المحتوى الرقمي أسهل مع وجود أدوات يمكنها اجراء أي عمل تطلبه منها، إذ هناك أدوات لمتابعة وتحليل ودراسة السوق والمنافسين والنشر على منصات التواصل الاجتماعي" مثل buffer - semrush - moz - facebook business". كذلك هناك الكثير من الأدوات الخاصة باعداد المحتوى وتنسيقه، وتصميمه من الألف إلى الياء، وأضف لذلك خدمات الذكاء الاصطناعي الذي أصبح جزءاً لا يتجزأ من أي تطبيق أو موقع الكتروني.


التعامل مع شركات متخصصة في التسويق الالكتروني

مع تزايد الطلب على خدمات التسويق الرقمي الناجحة أصبح هناك الكثير من الشركات المتخصصة في هذا المجال، وهذه تعتبر من أفضل الاستراتيجيات لتحقيق أهداف شركتك التسويقية. كما أن مثل هذه الشركات تخصص لك فريقاً مختصاً يضمن لك نجاح الخدمة المطلوبة، فهو يستخدم أدوات احترافية تحسن من نمو حساباتك وموقعك الالكتروني.

أفضل شركة تسويق الكتروني في اسطنبول "فيرست بيكسل" بفريقها المختص تضمن نجاح التسويق الرقمي لشركتك مهما كان حجمها. وستحقق لك أهدافك التسويقية بخطوات مختصرة وتكاليف أقل، وكل ما عليك هو طلب خدمتك، وفريق دعم العملاء سيتصل بك ليضعك على بداية الطريق.


التطور والتجدد في العالم الرقمي لا يتوقف، ودائماً نسمع بتقنية جديدة عبر الإنترنت لتغطي على سابقتها في العمل والانجاز. فمثلاً ظهر chat gpt مؤخراً وأحدث ضجة في تقديم أفضل الاجابات والحلول عما تسأله أو تطلبه منه، فأصبح الكثير من الأشخاص يعتمدون عليه في الكثير من الأعمال. كما ظهرت منصة تيك توك وحققت اكتساحاً قوياً لمنصات التواصل الاجتماعي، وأصبح يتجاوز عدد مستخدميه المليار مستخدم حول العالم. كل ما يثير فضول المستخدمين يصبح مغرياً لهم لاستخدامه.


فماذاً ننتظر؟!، هل لا زلت تتساءل إن كنت تحتاج لـ التسويق الرقمي لشركتك أم لا؟، كن مرناً وتحرك مع التيار ولا تدع التجربة تفوتك، ويمكنك طلب المساعدة من المتخصصين. إذ بالتعاون مع شركة تسويق الكتروني في اسطنبول مثل شركة "فيرست بيكسل" ستضمن اختبار الاستراتيجيات التسويقية الناجحة.


Comentários


bottom of page