top of page
بحث

خطوات هامة لتسويق مشروعك محلياً 🗺️

تاريخ التحديث: ٢ يناير ٢٠٢١


لا تستطيع اي شركة كبيرة أو شركة محلية في منطقة معينة التنافس مباشرة مع المنافس الأكبر مباشرةً و تحتاج الشركة المحلية إلى استراتيجية #تسويق تركز على جذب مجموعة جديدة من العملاء الذين قد لا يدركون أن هناك عملًا محليًا متخصصًا في المنطقة. #التسويق المحلي هو أسلوب يتم إجراؤه شخصيًا وعبر #الإنترنت . 📍

وستحتاج إلى تحديد استراتيجيات التسويق المحلية التي ستكون أكثر فائدة لعملك حين تطبيقها .


1- التواصل مع الشركات المحلية الأخرى 💬


إذا كنت في بلدة صغيرة أو منطقة ليس بها #الخدمة التي تقدمها شركتك بالفعل ، فأنت بحاجة إلى التواصل مع الشركات المحلية الأخرى. هذا يمكن أن يزيد من التعرف عليك ويجذب #العملاء . اطلب من الشركات المحلية نشر منشورات شركتك على الأبواب أو في المناطق التي يكثر فيها الحركة .


2-النوع الأساسي للتسويق المحلي 💡


إن أبسط أنواع #التسويق_المحلي هو استخدام بطاقة عمل . يمكنك تقديمها عندما تقابل أشخاصًا جدد أو تبدأ في تنفيذ المشاريع . يتيح ذلك للفرد الرجوع إلى عملك أو موقعك على #الويب أو رقم هاتفك عندما يكون الاتصال في المستقبل ضروريًا. تحتاج أيضًا إلى #تصميم إستراتيجية تسويق محلية متخصصة عبر الإنترنت لاستكمال إستراتيجية التسويق غير المتصلة بالإنترنت ، فنحن جميعًا نعلم أن غالبية الأشخاص يبحثون في الإنترنت لمعرفة المزيد عن #الشركات التي يقومون بتقييم التعامل معها.


3-تسويق #محرك_البحث 🔍


إذا كنت ترغب في جذب عملاء جدد عبر الإنترنت ، فستحتاج إلى استخدام استراتيجيات التسويق المحلية التي تعد جزءًا من التسويق عبر محرك البحث ، و تحديد جميع الكلمات الرئيسية المحلية لعملك أولاً. يجب أن تكون هذه الكلمات الرئيسية خاصة بمنطقة عملياتك لجذب العملاء المحليين. يُعرف هذا أيضًا باسم استخدام الكلمات الرئيسية المستندة إلى الموقع. يجب أن يحتوي موقعك على كلمات رئيسية تتضمن مدينتك أو مقاطعتك أو منطقتك الجغرافية , مثال ( شركة #تسويق_الكتروني في #اسطنبول ) .


4-التسويق التفاعلي 💠


يجب تضمين الكلمات الرئيسية والعبارات في كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك. سيؤدي هذا إلى زيادة ترتيب موقعك عندما يقوم العملاء المحتملون بإجراء عمليات بحث محلية. بدأت الطريقة التي يغير بها التسويق التفاعلي الأعمال التجارية المحلية في الحصول على ميزة تسويقية. في كثير من الأحيان عندما يقوم الأشخاص بإجراء استعلام عبر الإنترنت للبحث عن منتج أو خدمة ، ستظهر الشركات المحلية عبر الإنترنت في الصفحة الأولى. إذا لم تكن أي من هذه الكلمات الرئيسية موجودة بالفعل على موقعك ، فيمكنك إضافتها لزيادة ظهورك عندما يقوم عميل محتمل بإجراء بحث محلي عبر الإنترنت. يعد استخدام التسويق المحلي غير المتصل بالإنترنت أمرًا مهمًا للشركات الصغيرة التي تحتاج إلى جذب المزيد من العملاء. يُعد التسويق المحلي طريقة رائعة لاكتساب العملاء في المنطقة المحيطة الذين قد يرون عملك كخيار أفضل.


___

شركة First Pixel للتسويق الالكتروني تقدم لكم خدمات #التسويق_الالكتروني و #الاستشارات و #التدريب 🟦

bottom of page